منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 - لجنة تحكيم "نجم الإعلام": السعودية غنية بالمواهب الشابة
Jan 1st 2013, 15:10

Array سبق- الرياض: تنقل فريق برنامج "نجم الإعلام" في أربع مناطق رئيسية؛ ليقتنص أفضل المواهب في التقديم التليفزيوني، ويؤهلهم لدخول المرحلة الثانية من البرنامج التي ستصور في إستديو البرنامج في الرياض خلال الأيام القادمة.

ولعل أهم ما يميز البرنامج، لجنة التحكيم المختارة من فنانين وإعلاميين لهم الخبرة والمعرفة في اختيار المواهب، فتم اختيار عضوين ثابتين وهما الممثل والنجم الدكتور ماجد العبيد، الذي كان له البطولة في العديد من المسلسلات التاريخية والمسرحيات، والمشاركة في المسلسلات العربية.

وأيضاً الكاتب والناقد محمد العثيم الناقد المسرحي والأدبي المعروف، وأما العضو الثالث فهو عضو غير دائم في لجنة تحكيم البرنامج، يتم اختياره من أبرز الوجوه الإعلامية في المنطقة التي يحل البرنامج فيها ضيفاً.

ولمعرفة معايير التقييم وأهم ما يميز المواهب والمشاركات من منطقة إلى أخرى قال الفنان ماجد العبيد: "معاييرنا الأساسية في البرنامج هي المظهر، ونبرة الصوت، والارتجال في التحدث".

وأضاف: "بحثنا عن المواهب التي نرى فيها الإبداع والانطلاقة ليتأهلوا ويعرضوا ما لديهم خلال المراحل القادمة في البرنامج، ولا يخفى على الجميع أن الثقافات متنوعة من مدينة إلى أخرى، ونسعى دائماً لاختيار الأنجح والأفضل من بين المتقدمين والمتقدمات للبرنامج، رغم العدد الكبير والمشاركة الكثيفة".

في الجهة المقابلة نرى اختلافاً بسيطاً بين العبيد والعثيم الذي ينطلق من مبدأ اختيار الموهبة الجاهزة للتقديم، وليست المواهب التي تحتاج للتدريب والتعليم حيث يقول محمد العثيم: ينبغي أن ندقق من معاييرنا لاختيار نجوم الغد في التقديم، فنحن لا نريد التكرار في طريقة التقديم ونبحث عن الجديد والمميز. ففي جميع المناطق نرى جزءاً من المتقدمين قد تقدموا للبرنامج وشاركوا من باب التقليد لمذيعين ناجحين، وبهذه الطريقة سنفتقد للتجديد ونرى المذيعين متشابهين في طريقة تقديمهم للبرامج، لذلك نحرص على اقتناص المواهب الشابة والجديدة من شبابنا المبدعين".

أما أعضاء لجنة التحكيم غير الدائمين في البرنامج، فقد انضم إلى جولة الرياض الدكتور أسامة النصّار رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود، وشارك اللجنة تقييم المتسابقين بكل نجاح, ولعل أهم ما يميز مشتركي الرياض في رأيه هو "المشاركة الكبيرة حيث رأينا الشباب يشاركون بطموح عال لإيصال رسالتهم وصوتهم، والكثير منهم يستحق التأهل والمنافسة على لقب نجم الإعلام، وفوجئنا بالإعداد الجيد والارتجال في التقديم، ونتوقع أن نرى منافسة قوية خلال تصفيات المراحل القادمة للبرنامج".

أما في المنطقة الشرقية، فقد كان ضيف لجنة التحكيم والعضو الثالث الإعلامي المذيع جاسم العثمان، الذي أضاف لروح المتسابقين مزيداً من الخبرة والتوجيهات أثناء تجربتهم أمام اللجنة.

وحول مشاركته في لجنة التحكيم يرى العثمان: أن كثيراً من المشاركين ليست لديهم خبرة في مجال التقديم التليفزيوني، وبعضهم اكتفى بمشاركة سابقة في المسرح أو الإذاعة المدرسية أو تقديم الحفلات والمناسبات، فاعتمد على هذه التجارب كأساس ينطلق منه إلى عالم الإعلام، "لكن بحمد الله استطعنا اختيار 29 متأهلاً من بين مئات المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة في المنطقة الشرقية".









hofhv sfr 1434 - g[km jp;dl "k[l hgYughl": hgsu,]dm ykdm fhgl,hif hgahfm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 - لجنة تحكيم "نجم الإعلام": السعودية غنية بالمواهب الشابة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts