منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار مكة المكرمة - الفيصل يدشن المقر الجديد لـ«غرفة مكة» غداً
Jan 21st 2013, 12:10

Array

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، غداً الثلاثاء المبنى الجديد لغرفة مكة المكرمة، البالغة تكلفة إنشائه أكثر من 160 مليون ريال، في خطوة تأتي لتحقيق الحلم المكي الذي طال انتظاره 60 عاماً. وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة طلال ميرزا، إن المبنى بات جاهزا لحفل الافتتاح الذي سيحضره أكثر من 500 شخصية من رجال وسيدات ومسؤولين في قطاع الأعمال والجهات الحكومية المختلفة. وأضاف أن المشروع الذي يعد منجزاً حضارياً ومعلماً بارزاً لرمز تجارة مكة التي تطمح أن يأتي اليوم الذي تصبح فيه عاصمة للاقتصاد الإسلامي.


وأفاد ميرزا خلال جولة تفقدية أمس على المبنى الذي يشهد وضع اللمسات النهائية، أن من أبرز محاور الخطة الاستراتيجية للغرفة إيجاد مبنى قادر على خدمة منتسبيها بالشكل اللائق وبالمكانة التي يستحقها التاجر، وهو الأمر الذي تحقق من خلال إنشاء هذا المقر الذي يعد من أبرز وأفضل مباني الغرف على مستوى السعودية من حيث التصميم المعماري المستوحى من الأصالة الإسلامية وثقافتها المشرقة، والمجهز بأحدث الوسائل التقنية التي ستسهم في تعزيز المسيرة الاقتصادية والتنموية لمكة المكرمة.
وشهدت الجولة التي حضرها عدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن المكي، شرحاً مفصلاً من الدكتور مازن تونسي نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس عدنان شفي أمين عام الغرفة، عن مراحل تصميم المبنى وإنشائه وتجهيزاته، وتبلغ مساحة أرض المبنى الجديد 13 ألف متر مربع، ويقع ضمن المخطط المعماري الجديد في الامتداد والتوسعة المستقبلية لمدينة مكة المكرمة والمتجه إلى الغرب.


ويشتمل المشروع على ثلاث كتل من المباني المتصلة بخدمات مستقلة في كل كتلة على حدة، مع دور لمواقف السيارات على كامل مساحة الأرض التي تتسع إلى أكثـر مـن 400 سيارة.


من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة إيهاب مشاط، أن المبنى الأول من المقر الجديد والواقع في الجهة الشرقية الشمالية، يحتوي على دور أرضي به قاعة تستخدم كمركز تدريب الكوادر الفنية والنشاطات المختلفة وتتسع لأكثر من 300 شخص، بالإضافة إلى الخدمات المساندة لها من قاعة للطعام ومركز إعلامي يخدم الاجتماعات والمؤتمرات التي تقام في المسرح الذي تم تشييده على أحدث التقنيات والأنظمة المستخدمة في المسارح ويتسع لأكثر من 500 مقعد، مفيداً أن المبنى تتوفر به المصاعد العالية الجودة والسلالم المتحركة التي تسهل خدمة الزوار والوفود المجتمعة، ومدخل وقاعـة استقبال خاصة بكبـار الشخصـيات.



الشرق 1434/3/9هـ




hofhv l;m hgl;vlm - hgtdwg d]ak hglrv hg[]d] gJ«yvtm l;m» y]hW

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار مكة المكرمة - الفيصل يدشن المقر الجديد لـ«غرفة مكة» غداً

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts