اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -العرفج: أتعجب أن يصاب السعودي بالاكتئاب! , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -العرفج: أتعجب أن يصاب السعودي بالاكتئاب! , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -العرفج: أتعجب أن يصاب السعودي بالاكتئاب!






اخبار اليوم 7-1434 -العرفج: أتعجب سبق- الرياض: كعادته الأسبوعية استضاف المذيع المعروف "علي العلياني" عالم المعرفة الكاتب "أحمد العرفج" ليلة يوم الأربعاء، في فقرة "يا هلا بالعرفج" على شاشة قناة "روتانا خليجية"، ليعلق على عدة قضايا ثقافية واجتماعية مثيرة للجدل، بالإضافة إلى بعض الفقرات الأخرى.



واستهل "العرفج" حلقته معلقاً على الخبر المنشور في صحيفة "الوطن" بعنوان "رصد 30 خطيبا سيسوا منبر الجمعة"، قائلاً: "الناس يوم الجمعة تحتاج أن تستمع إلى المواعظ المفيدة، والمسائل المشتركة، كالحث على النظافة والابتسامة والصدق، ولا فائدة من تأجيجهم وإقحامهم في مشاكل الدول الأخرى؛ لأن المواطن البسيط لا يمكنه أن يقدم لهم شيئا سوى الدعاء والتبرع بالمال، ومن المفترض على الخطباء استغلال المنبر في المشتركات الإنسانية".



واستغرب "العرفج" من الخبر المنشور في صحيفة "الحياة" بعنوان "اختصاصي لـ "الحياة": أمراض الاكتئاب تتزايد في المملكة"، وقال: "كيف يمكن أن يصاب الشخص في مجتمعنا بالاكتئاب ووسائل الترفيه متوفرة بشكلٍ كبير، ومن الضروري أن يعالج الإنسان نفسه بنفسه، وأن يكون مؤمنا بالقضاء والقدر، فيتفاءل دوما بالخير في أيامه المقبلة".



كما علق على خبر نُشر في صحيفة "الحياة"، تحت عنوان "الشيخ الحذيفي يقطع خطبة الجمعة وينصح المصورين"، وقال: "نؤيد كلام الشيخ الحذيفي، والناس في الآونة الأخيرة أصبحت تصور نفسها بداخل المساجد لأجل الرياء وغيره، متناسين أن الطاعات تكون ما بين العبد وربه"، مضيفا "الحرم فقد روحانيته بسبب رنات الموبايل وكاميرات الجوال التي أذهبت الخشوع وشغلت الناس كثيراً".



وتناول "العرفج" من خلال فقرته "تصريح الأسبوع"، والذي ينص على أن "300 قضية أمام "المظالم" لضعف تعويضات توسعة المسجد النبوي"، وقال: "على حد اعتقادي الكبير جداً، والدولة غنية وخيراتها وصلت للعالم كله، فمن باب أولى أن تصل للمواطنين عند تثمين بيوتهم للمصلحة العامة، والقيمة المعنوية بسبب مجاورة المسجد النبوي؛ يجب أن تعوض بزيادة المبلغ".



وأما في فقرة "كاتب الأسبوع"، فتحدث عن الكاتب في صحيفة "عكاظ" الأستاذ "خالد السليمان"، قائلا: "إنه من الكُتاب الذين يتصفون بالجرأة والشجاعة، وموضوعاته قريبة من هموم الشارع السعودي، وأحيانا يبدأ مقالاته بقصة تراثية، بالإضافة إلى أنها مكبسلة، ولكن ما يُعيبه ككاتب هو أنه حاد ومتقلب المزاج، ويأخذ بعض الأمور بشكل شخصي، ويطرح في بعض الأحايين الموضوعات بشكل سريع وغير متعمق".



وفي فقرة "مزاين الكتب" استعرض "العرفج" كتاب "مهارات الاتصال" لمؤلفه "سعد المسعودي"، وقال إنه "كتاب صغير ولكن محتواه كبير، ومنافعه عديدة، وأنصح بقراءته الجميع".

وفي فقرة "عبارة الأسبوع" وقع اختيار "العرفج" على عبارة "اسمع نصيحتي"، وقال: "مجتمعنا يتصف بكثرة الوعظ والارشاد، حتى أنه أصبح رخيصاً ولا قيمة له، ولكن من الضروري أن نتلمس الوقت والمكان المناسب حتى ننصح ونؤثر بالناس، ويستشعروا قيمتها".





وأخيراً اختتم "العرفج" فقرته بالتعليق على بعض المقاطع الأكثر تداولاً في موقع "اليوتيوب".





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -hguvt[: Hju[f Hk dwhf hgsu,]d fhgh;jzhf!





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -العرفج: أتعجب أن يصاب السعودي بالاكتئاب!

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -العرفج: أتعجب أن يصاب السعودي بالاكتئاب! مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts