اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -البكران: لجنة علمية ترسم سياسة "مركز التدريب العدلي" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -البكران: لجنة علمية ترسم سياسة "مركز التدريب العدلي" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -البكران: لجنة علمية ترسم سياسة "مركز التدريب العدلي"






اخبار اليوم 7-1434 -البكران: لجنة سبق- الرياض: أكّد المتحدث الرسمي بوزارة العدل، فهد بن عبدالله البكران، أن قرار مجلس الوزراء الموقر بإنشاء "مركز التدريب العدلي" يُعد إضافة مهمة للتدريب والتأهيل العدلي في إطار عمل مؤسسي منظم.

وكشف البكران جانباً من التفاصيل التي تضمنها قرار المجلس، مبيّناً أن هذا المركز يأتي ضمن الهيكل التنظيمي لوزارة العدل، ويهدف إلى الإسهام في رفع كفاية تأهيل القضاة، وكتّاب العدل، وكتّاب الضبط، ومحضري الخصوم، وأعضاء هيئة النظر، وغيرهم من مساعدي وأعوان القضاة في القضاء العام والإداري.

وبيّن البكران أن قرار المجلس نص على أن للمركز في سبيل تحقيق أهدافه عليه اتخاذ الوسائل المناسبة، وبخاصة: وضع برامج تدريبية وجلسات عمل للمستويات الوظيفية المختلفة للفئات المستهدفة وتنفيذ هذه البرامج وجلسات العمل، وعقد حلقات تطبيقية ولقاءات علمية للمستويات العليا للقضاة ، وكتّاب العدل، وعقد المؤتمرات والندوات المتعلقة بقضايا مرفق القضاء .



وأكّد المتحدث الرسمي لوزارة العدل أن دور المركز سيقتصر على تنظيم برامج تدريبية وجلسات عمل وحلقات تطبيقية ولقاءات علمية وندوات ذات صلة مباشرة بالمهمات الوظيفية للفئات المستهدفة والمحددة.

وأشار إلى أن المركز لن يكون من اختصاصه تنظيم ما يدخل في اختصاص معهد الإدارة العامة أو المعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي.

وأوضح البكران أن قرار مجلس الوزراء نص على أن يكون للمركز مدير عام بالمرتبة الخامسة عشرة، ليتولى الإشراف على إدارات المركز وأقسامه وتسيير أعماله، مثل اقتراح الخطط والإشراف على إدارات المركز وأقسامه، وتمثيل المركز في المؤتمرات والندوات الإقليمية والعربية والدولية التي تُعقد في مجال اختصاصه.

وحول ممارسة المركز وظيفته العلمية وآلية ذلك قال إن القرار نص على أن يكون للمركز لجنة علمية يراعى فيها: أن تكون برئاسة وكيل وزارة العدل وعضوية ممثلين عن كل من: المجلس الأعلى للقضاء، وديوان المظالم، ووزارة المالية، ووزارة الخدمة المدنية، والمعهد العالي للقضاء، ومعهد الإدارة العامة. كما تتولى رسم سياسة المركز التدريبية، وإقرار البرامج التدريبية، وجلسات العمل، والحلقات التطبيقية، واللقاءات العلمية، والندوات التي يقترحها المركز.

وأشار إلى أن المركز التدريبي ستخصص له البنود المالية المدرجة ضمن المخصصات المالية لمشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء بحيث يصرف منها على أنشطة المركز.

وأكّد المتحدث الرسمي لوزارة العدل ضرورة أخذ المركز عند طرحه للبرامج التدريبية- لموافقة لجنة التدريب والابتعاث بوزارة الخدمة المدنية.

وعن الإدارات التي سيتضمنها الهيكل التنظيمي للمركز قال فهد البكران: "سيكون هناك 3 إدارات رئيسة وهي: إدارة البرامج التدريبية، وإدارة خدمات شؤون المدربين، وإدارة تقنية التدريب."

واختتم المتحدث الرسمي بوزارة العدل تصريحاته مشيراً إلى أن قرار مجلس الوزراء نص على أن يقوم وزير العدل -وهو من يرتبط به المركز تنظيمياً-، برفع تقرير إلى اللجنة العليا للتنظيم الإداري يتضمن إنجازات المركز خلال ثلاث سنوات من ممارسة المركز لمهماته، والصعوبات والمعوقات التي واجهته، وبياناً بتكلفة التشغيل والعائد من التدريب، لتتولى اللجنة في ضوء معطيات هذا التقرير ونتائجه النظر في مدى مناسبة الإبقاء على الوضع التنظيمي للمركز أو تغييره.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -hgf;vhk: g[km ugldm jvsl sdhsm "lv;. hgj]vdf hgu]gd"





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -البكران: لجنة علمية ترسم سياسة "مركز التدريب العدلي"

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -البكران: لجنة علمية ترسم سياسة "مركز التدريب العدلي" مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts