منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
طيارون سعوديون يحلِّقون بأكبر عَلَم للمملكة في جدة عصر الغد
Sep 23rd 2012, 14:07

طيارون سعوديون يحلِّقون بأكبر عَلَم للمملكة في جدة عصر الغد

سبق- جدة: يحلِّق طيارون سعوديون بأكبر عَلَم للسعودية بمدينة جدة، يحمل صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصورة لسمو ولي العهد؛ وذلك احتفالاً بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين، الذي يوافق غداً الأحد.

وستقوم مدرسة الأرض والفضاء للطيران، بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة الطيران المدني، بإقامة عدد من العروض الجوية على امتداد كورنيش محافظة جدة.

وأوضح الكابتن فهد الزكري، عضو نادي الطيران السعودي المدرب الدولي قائد الفريق، أنه تم تجهيز طائرة مخصَّصة لسحب العَلَم، الذي سيجوب المواقع السياحية المهمة بمدينة جدة، التي يتركز بها المواطنون والمقيمون.

وأضاف: "ستنطلق الطائرة من مهبط مطار درة العروس، وتستمر بالطيران من شمال جدة بمحاذاة أبحر، مروراً بشاطئ وكورنيش جدة، حتى تصل إلى نافورة جدة، ثم تقوم الطائرة بالانعطاف شرقاً باتجاه طريق الملك وشارع الأمير سلطان، وتحلق بينهما متجهة للشمال".

وتوقع الزكري أن يصطف مئات الآلاف من المشاهدين لرؤية الطائرة وهي محلقة بأكبر صورة لخادم الحرمين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - وعَلَم السعودية، وهي هدية للقيادة والشعب السعودي النبيل.

ولفت إلى أن مساحة العَلَم تبلغ 320 متراً مربعاً، ومصنع من مادة ألياف الكربون، التي تتحمل قوة السحب، وسيستمر الطيران لمدة ساعة ونصف الساعة، بسرعة تصل إلى 150 كيلومتراً في الساعة.

وقال: "سيكون الطيران الساعة الرابعة وخمسة وأربعين دقيقة عصراً من عصر الغد".

من جهته ذكر العقيد الدكتور مبارك السويلم، رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية ممثل نادي الطيران بمحافظة جدة مدير البطولة الدولية للقفز المظلي، أن هذا العَلَم هو الأكبر على مستوى السعودية، وصدرت الموافقة السامية بمشاركة فعالية الطائر في بطولة الأمير نايف - رحمه الله - للقفز المظلي، التي تشارك بها 16 دولة, يوم الخميس المقبل الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ.

وقدّم المهندس سعود بن طوالة، المشرف العام على الفعالية، دعوته لسكان جدة للاستمتاع بعروض أكبر صورة للملك وولي العهد، مؤكداً دعمه للمشاركات الوطنيه للشباب السعودي "وأنه من الواجب علينا ونحن نستذكر هذه المناسبة السعيدة على قلوبنا أن ندعو بالرحمة والمغفرة للقائد المؤسس الملك عبدالعزيز ورجاله وأبنائه الذين أكملوا المسيرة من بعده".

من ناحيته عبَّر رئيس فريق العمل الفني، الكابتن طيار محمد العنزي، عن شكره وتقديره لهيئة الطيران المدني ونادي الطيران السعودي بهذه المناسبة الغالية.


المصدر صحيفة سبق


'dhv,k su,]d,k dpgA~r,k fH;fv uQgQl ggllg;m td []m uwv hgy]

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to طيارون سعوديون يحلِّقون بأكبر عَلَم للمملكة في جدة عصر الغد

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts