منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
انتشار بكتيريا بين منومي الباحة.. والصحة تؤكد أن الوضع مطمئن
Dec 22nd 2012, 09:50

انتشار بكتيريا بين منومي الباحة.. والصحة تؤكد أن الوضع مطمئن


هدبدب-شبكةاخبار-!mdn!

أبدى عدد من ذوي المنومين بقسم العناية المركزة بمستشفى الملك فهد بالباحة قلقهم من انتشار عدوى بكتيرية بين المرضى في القسم مرجعين ذلك الى عدم تفعيل دور مكافحة العدوى اضافة الى تكدس المرضى واعداد المراجعين للقسم.
وقال أحمد آل عيد: «تعرض والدي لجلطة في المخ وتم تنويمه بالعناية المركزة وفوجئت بأن الأطباء يوصون بعدم الإكثار من الزيارة لاتنشار بكتيريا بين المرضى لكنهم أكدوا انها لا تشكل خطرًا وانه سألهم عن سبب انتشارها بين عدد من المرضى وقالوا إنها طبيعية.
وابدى استغرابه من انتشار العدوى بالرغم من ان هؤلاء المرضى مناعتهم ضعيفة وطالب بتفعيل دور مكافحة العدوى بالقسم ومعرفة اسباب انتشار مثل هذه العدوى اما محمد الزهراني فقال: «تعرض والدي لحادث دهس وتم تنويمه بقسم العناية وبدأت اشعر بالقلق من انتشار بكتيريا بين المرضى اصابت 6 حالات ثم قامت ادارة المستشفى بتشديد دخول وخروج المراجعين متمنيا من المسؤولين مكافحة الامراض المعدية وتامين ملابس طبية خاصة بالمراجعين تستخدم لمرة واحدة كما هو الحال في بعض المستشفيات.
من جهته طمأن مدير العلاقات العامة والاعلام بصحة الباحة ماجد شطي اسر المصابين وقلل من خطورة انتشار البكتريا بقسم العناية المركزة وقال: إن ما ذكر عن انتشار فيروسات في المستشفى عار تماما من الصحة, واوضح ان هناك عدوى بكتيرية عند بعض المرضى الذين طال تنويمهم بالمستشفى في العناية المركزة, وان مثل هذه العدوى تحدث عادة في جميع المستشفيات بالعالم بنسبة تصل الى 2-5 %.
وأشار الشطي إلى أن برنامج مكافحة العدوى موجود في أكثر مستشفيات العالم وأن نسبة العدوى في المستشفى لا تتعدى 2% وهي نسبة مقبولة وممتازة إذا ما قورنت بالمستشفيات العالمية والأخذ بعين الاعتبار طبيعة المرضى في المستشفى ونسبة التنويم الطويلة فيه.
وذكر أنه كلما زادت نسب التنويم تزيد نسب العدوى واوضح ان تنوع انماط هذه البكتيريا والاختلاف في تواريخ العدوى لا يسبب مشكلة حيث يتم معالجة كل حالة بحالتها مع عزل المريض حتى يشفى مبينا انه لا يعني وجود مثل هذه البكتيريا لدى بعض المرضى أنها تصيبه بالمرض.
واضاف الشطي: ان هذه المشكلة لا تستدعي اشغال الراي العام بها حيث انها امور بديهية تحدث عند المرضى الذين يطول تنويمهم لاكثر من 5 ايام وكلما زادت المدة زاد التعرض للبكتيريا مبينا ان المستشفى قادر على معالجة هذه الجراثيم بكل الوسائل العلمية المتاحة.
وأكد ان جميع العاملين في قسم العناية المركزة من اطباء وتمريض بالتعاون مع ادارة مكافحة العدوى وادارة المستشفى يقومون بحملة شاملة على القسم للتخلص نهائيا من هذه الجرثومة من تطهير وتنظيف وتعقيم واتباع الوسائل العلمية لهذا الغرض, وبين انه منذ اسبوعين لم يحدث في القسم اي عدوى جديدة ومن هم مصابون بها يتماثلون الى الشفاء وحالتهم ممتازة وقريبا سيتم اخراجهم من هذا القسم.
ونفى ان يكون التكدس امام بوابة القسم له علاقة بهذا الشان مشيرا الى إن الزوار لا يسمح لهم بالدخول جميعا إلى الغرف إنما بواقع شخص واحد فقط وان مدة الزيارة لا تزيد على ساعة في اليوم




hkjahv f;jdvdh fdk lk,ld hgfhpm>> ,hgwpm jc;] Hk hg,qu l'lzk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to انتشار بكتيريا بين منومي الباحة.. والصحة تؤكد أن الوضع مطمئن

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts