اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - "سبق" تواصل تصدُّرها إخبارياً وتحل ثانيةً بين المواقع العالمية الأكثر زيارةً , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - "سبق" تواصل تصدُّرها إخبارياً وتحل ثانيةً بين المواقع العالمية الأكثر زيارةً , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - "سبق" تواصل تصدُّرها إخبارياً وتحل ثانيةً بين المواقع العالمية الأكثر زيارةً






اخبار اليوم 7-1434 "سبق" تواصل سبق- الرياض: احتل موقع صحيفة "سبق" الإلكترونية، المركز الثاني في قائمة المواقع الأكثر زيارةً بين السعوديين خلال شهر أغسطس المنصرم، إذ دخله أكثر من 9.7 مليون زائر فريد، بفارقٍ ضئيلٍ عن موقع "جوجل" العالمي، الذي احتل الصدارة، وفق تقرير شركة عالمية متخصّصة.



وحافظت "سبق" على الصدارة، بفارقٍ شاسعٍ بين المواقع السعودية الأكثر تفضيلاً بين السعوديين، مواصلةً نيل ثقة الزوّار، بحسب ما أظهرته أرقام شركة Effective Measure المتخصّصة في رصد نسب زيارات المواقع وترتيبها عالمياً.



واستعرض التقرير - الذي أفرده موقع "عالم التقنية" - أبرز المواقع العالمية والمحلية التي يزورها السعوديون، إضافةً إلى المواقع الأكثر زيارةً من خلال الهواتف الذكية، وسلّط الضوء على جنسيات مُستخدمي الإنترنت في السعودية وتنوّعهم والمواقع التي يتصفحونها بكثرة، وأيضاً التنوّع العمري لشرائح المستخدمين.



في قائمة المواقع العالمية الأبرز التي يدخلها السعوديون، جاء "جوجل" في الصدارة، مع أكثر من 10 ملايين زائر فريد شهرياً، وبعده يأتي كلٌّ من "يوتيوب" و"فيس بوك"، وارتفع عدد زوّار مدونات "بلوجر" خلال شهر أغسطس؛ ليتجاوز عدد زوّار مواقع "ياهوو".



وعلى الرغم من أن شبكة "تويتر"، الأكثر شعبيةً مقارنة بـ "فيس بوك"، إلا أن عدد زوّارها أقل بأكثر من النصف، وذلك يرجع للاستخدام الأكبر عبر التطبيقات وليس موقع الويب.



ويلاحظ أن هذه المواقع العالمية، رغم شهرتها الواسعة، إلا أنها جاءت خلف "سبق"، في القائمة الإجمالية للمواقع الأكثر زيارةً، باستثناء "جوجل"، إذ بلغ زوّار "يوتيوب" الذي حلَّ ثانياً في قائمة المواقع العالمية 7.9 مليون زائر، بينما زار "سبق" في الفترة نفسها 9.7 مليون.



أما في قائمة المواقع المحلية السعودية الأكثر زيارةً من قِبل السعوديين، فكما ورد حلّت "سبق"، في المركز الأول، وبعدها بفارقٍ كبيرٍ جاء موقع "عالم حواء" بـ 4.3 مليون زائر، وفي المركز الثالث موقع "سيدتي"، وكان فارق الأرقام كبيراً مع بقية المواقع السعودية العشرة الأولى، علماً أن أياً من الصحف السعودية المعروفة لم تظهر في القائمة.



وتصدَّرت "سبق"، كذلك قائمة المواقع العشرة الأكثر تصفحاً عبر الهواتف الذكية، حيث زارها أكثر من 8.2 مليون شخص، بفارقٍ واسعٍ عن أقرب موقعٍ آخر، وظهر في تلك القائمة اسم صحيفة سعودية واحدة، هي "عكاظ"، ولم يتجاوز زوّارها 1.4 مليون شخص.



أما فيما يتعلق بجنسيات مُستخدمي الإنترنت داخل السعودية، فشكّل السعوديون نسبة 64.2 % منهم، وتنوَّعت الجنسيات بين المصرية والباكستانية واليمنية والسورية والفلبينية وغيرها.



وفي قائمة فئة المواقع الإخبارية التي تصدّرت الزيارات، كان خلال الشهر الماضي أكثر من 20.6 مليون زائر فريد للمواقع الإخبارية عموماً، واستمرت "سبق"، في الصدارة مع أكثر من 9.7 مليون زائر شهرياً، وجاء موقع قناة العربية في المركز الثاني بـ 2.1 مليون زائر.



وأخيراً من حيث العامل الديموغرافي، فقد شكّل الذكور النسبة الأكبر من مُستخدمي الإنترنت في السعودية مع نسبة 68 % منهم و32 % للإناث، وينتمي القسم الأكبر للمستخدمين إلى الشريحة العمرية من 30 – 34 سنة، بفارقٍ بسيطٍ عن الشريحة الشابة 25- 29 سنة.. وكان أكثر من 56 % من متصفحي المواقع الإخبارية تراوح أعمارهم ما بين 20 و44 سنة.



ويتميّز جمهور مُستخدمي الإنترنت السعوديين بسرعة نموهم الكبير، كما أن 75 % منهم ينتمي لأعمارٍ شابة ما بين 15 – 39 سنة.



ويستخدم هذا الجمهور الهواتف الذكية بمعدلاتٍ أعلى، وكذلك الشبكات الاجتماعية كقنوات ترفيهية وأدوات للتواصل.









المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | - "sfr" j,hwg jw]~Evih YofhvdhW ,jpg ehkdmW fdk hgl,hru hguhgldm hgH;ev .dhvmW





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - "سبق" تواصل تصدُّرها إخبارياً وتحل ثانيةً بين المواقع العالمية الأكثر زيارةً

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - "سبق" تواصل تصدُّرها إخبارياً وتحل ثانيةً بين المواقع العالمية الأكثر زيارةً مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts