اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -عيادة "أسنان متنقلة" بسوق عكاظ.. وغالبية الأطفال مصابون بـ"التسوس" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -عيادة "أسنان متنقلة" بسوق عكاظ.. وغالبية الأطفال مصابون بـ"التسوس" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -عيادة "أسنان متنقلة" بسوق عكاظ.. وغالبية الأطفال مصابون بـ"التسوس"






اخبار اليوم 7-1434 -عيادة "أسنان متعب البقمي- سبق- الطائف: تشارك الشؤون الصحية بالطائف بعيادة "الأسنان المتنقلة" في سوق عكاظ، حيث استقبلت العيادة (183) مراجعاً خلال الستة الأيام الماضية، تم فحصهم وتطبيق مادة الفلورايد على أسنانهم، وتعليمهم طرق تنظيف الأسنان وإعطاؤهم الهدايا التحفيزية والمطويات التوعوية.



وذكر الدكتور أنس أحد الأطباء المعالجين بالعيادة أن أغلب المراجعين من الأطفال وتبين أنهم مصابون بالتسوس في الأسنان اللبنية، وعند إيضاح ذلك لأولياء الأمور، وطلب استكمال علاجهم في المراكز الصحية رفضوا ذلك بحجة أنها أسنان لبنية وستستبدل بأسنان دائمة.



وأوضح: هذا التصرف خطأ جسيم فأهمية الأسنان اللبنية أنها تحفظ مكاناً للأسنان الدائمة، وعند وجود تسوسات لم تعالج بها تؤدي إلى التهاب في عصب السن و من ثم إلى التهاب في المنطقة المحيطة بالسن ويتكون مايعرف للغالبية باسم "خراج" والذي من شأنه أن يؤثر على نمو السن الدائم الموجود بأسفله، بالإضافة إلى الآلام التي يشعر بها الأطفال خلال تلك الفترة.



كما ذكر الدكتور عقيل الغانمي أحد المعالجين بالعيادة أن أغلب المراجعين لديهم تسوس في الأضراس الدائمة الخلفية واعتقاد الأهالي أنها أحد الأسنان اللبنية وذلك لأنها تبدأ بالظهور في سن ست سنوات ولايوجد سن لبني يعلوها ليسقط قبلها وهذا الإهمال يؤدي إلى فقدان الضرس الدائم الأول في مراحل مبكرة من العمر لذلك ننصح بالزيارة الدورية لطبيب الأسنان لمزيد من التوعية والحصول على نتائج مرضية وأسنان سليمة مدى الحياة، وعدم التأجيل إلى وقت حدوث الألم.



اخبار اليوم 7-1434 -عيادة "أسنان



اخبار اليوم 7-1434 -عيادة "أسنان







المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -udh]m "Hskhk ljkrgm" fs,r u;h/>> ,yhgfdm hgH'thg lwhf,k fJ"hgjs,s"





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -عيادة "أسنان متنقلة" بسوق عكاظ.. وغالبية الأطفال مصابون بـ"التسوس"

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -عيادة "أسنان متنقلة" بسوق عكاظ.. وغالبية الأطفال مصابون بـ"التسوس" مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts