اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"فلكية جدة": اقتران "مميز" بين "الأحمرين".. غداً , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"فلكية جدة": اقتران "مميز" بين "الأحمرين".. غداً , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"فلكية جدة": اقتران "مميز" بين "الأحمرين".. غداً






اخبار اليوم 7-1434 -"فلكية جدة": سبق- جدة: قالت الجمعية الفلكية بجدة: "إن الراصدين للسماء في السعودية والمنطقة العربية، على موعد بعد غروب شمس غد الأحد، لرصد ظاهرة اقتران كوكب المريخ بنجم قلب العقرب "اقتران كوكب بنجم"؛ حيث سيظهران في أقرب مسافة بين بعضهما، ويفصلهما بضعة درجات فقط، في واحدة من أجمل المناظر السماوية المشاهدة بالعين المجردة".



واضافت: "هذه الظاهرة تُرصد في الأفق الجنوبي الغربي من قبة السماء، وستكون المفارقة أن المريخ وقلب العقرب سوف يظهران كنجمين باللون الأحمر؛ مما قد يسبب الخلط بينهما؛ لذلك فإن كوكب المريخ هو الذي سيقع إلى الأعلى ونجم قلب العقرب في الأسفل منه".



وتابعت الجمعية: "إلى جانب ذلك يلاحظ أن هلال القمر يسطع بين كوكبي المريخ وزحل، والجزء المظلم من قرص القمر يشير نحو الشرق باتجاه المريخ وقلب العقرب، وهو نفس اتجاه حركة القمر في مداره حول الأرض، وجانبه المضيء يشير باتجاه زحل".



وبيّنت فلكية جدة أنه في هذا المساء يكون القمر تقريباً في المسافة الرئيسة من الأرض، وتبلغ 384.400 كيلومتر؛ في حين أن زحل يقع على مسافة حوالى 10.6 وحدة فلكية من الأرض، أما المريخ فبحوالى 1.5 وحدة فلكية، أما بالنسبة لنجم قلب العقرب؛ فهو يقع على مسافة بعيدة جداً خلف المريخ وزحل على مسافة حوالى 600 سنة ضوئية". السنة الضوئية الوحدة تساوي 63.240 وحدة فلكية.



جدير بالذكر أنه في مساء اليوم التالي الاثنين 29 سبتمبر سينضم القمر للعرض السماوي؛ حيث تصطف الأجرام الثلاثة سوياً بشكل عامودي فوق الأفق الجنوبي الغربي في لوحة سماوية فاتنة.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -"tg;dm []m": hrjvhk "lld." fdk "hgHplvdk">> y]hW





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"فلكية جدة": اقتران "مميز" بين "الأحمرين".. غداً

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"فلكية جدة": اقتران "مميز" بين "الأحمرين".. غداً مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts